عاجل .. الشعب يريد تفعيل المضادات الحيوية لعدوان تجار المواد الغذائية وهذه المجموعة التجارية بصنعاء انموذجا٠٠(الأسم)..


عاجل .. الشعب يريد تفعيل المضادات الحيوية لعدوان تجار المواد الغذائية وهذه المجموعة التجارية بصنعاء انموذجا٠٠(الأسم)..

اليمن الحر:متابعات

بلغت هذا الأسبوع أسعار المواد الغذائية الأساسية والتموينات الرمضانية والتمور ذروتها بسبب جشع كبار التجار والموردين الذين أسأوا استغلال أوضاع البلاد وشنوا عدوانا اجراميا سافرا بحق الشعب اليمني الصامد الصابر في العاصمة والمحافظات برفع اسعار السلع الغذائية والتموينية بشكل ملحوظ وغير مبرر بالتزامن مع قدوم شهررمضان المبارك ورغم الهبوط النسبي للدولار وبقية العملات الصعبة خلال الاسابيع الماضية .

ويرى مراقبون ان التجار أمنوا العقوبة فأسأوا الأدب مع الشعب والدولة وان غياب الرقابة التموينية  والمحاسبة بات السبب الرئيس والمشجع الأبرز لهولاء التجار .

وتعد مؤسسة حفظ الله حسن واخوانه احد ابرز تلك الصور التي تمارس الاحتكار والجشع والمغالات في الاسعار .

ورغم مايشاع عن هوية تلك المجموعة اوالمؤسسة وارتباط واجهتها بقيادات بارزة في حكومة مرتزقة التحالف ورموز الفساد في اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر ومن ابرزهم كبيرهوامير الفساد حميد الاحمر، الاانها ماتزال خارج اطار المحاسبة رغم تجاوزاتها وتاريخها .

وتشير تقارير اعلامية نشرت قبل اسابيع لتقديم هذه المجموعة لمبالغ كبيرة في مارب وعدن لدعم مرتزقة العدوان ، ورغم تبريرات وجوه هذه المجموعة لرفع الاسعار للتكاليف والمجهود الحربي حد ماينقل لتجار الجملة والتجزئة المتعاملين مع هذه المجموعة المرتبطة بالرياض واسطنبول.

ورغم دعم هذه المجموعة الظاهر لبرامج ومسلسلات رمضانية انتجتها قنوات المرتزقة الاعلامية  ، فقد ظلت بعيدا عن المسائلة وبعيدا عن رقابة الدولة والزامها وغيرها بتسعيرة تحفظ للمواطنين ابسط حقوقهم.

وتعد هذه المجموعة التجارية احد وكلاء بيت هائل واخرين واحد ابرز موردي مختلف السلع التموينية ووكلاء لشركات سعودية وتركية ، وتعد احد ابرز الجهات التي تغالي وتحتكر وترفع السلع الغذائية.

المصدر : تصفح نت